Popular Posts

Tuesday 30 June 2020

كيف يزول الهم والحزن






كيف يزول الهم والحزن ؟؟ سؤال مهم قد يسأله البعض كي يخرج من أزمة أو ينهي حياة باهتة اهلكتها المشاكل والصعاب، فالحياة مليئة بالمتاعب وكل ما هو مؤلم يصعب علي النفس تحمله، لذا وجب علينا إيجاد الحلول للخروج من الحالات التى تخلقها تلك الصعاب حتي يتسني لنا العيش في جو طبيعي مليء بالمرح والسعادة.





الإستمتاع بالحياة









يجب التفكير في الحياة بشكل مختلف عن الشكل النمطي الذي قد نرسمه بطريقة او بآخري، فالحياة مرحلة عابرة في حياتنا لا تستمر طويلة، فهي رحلة نمر بها فيجب أن نستنتع بكل ما فيها من متع متاحة جعلها الله عز وجل لنا كل تعيننا علي الإستمرار في الحياة، فدائمًا ما نفكر فيما ينقصنا وما ليس لدينا، ولا نفكر فيما نمله ويجب ان نستمتع به من مال وإن قل ، ومن أولاد وزوجة صالحة تعطينا السكن والراحة والسعادة، ومن أهل وأقارب يحبوننا ونرتاح لوجودهم معنا، والكثير والكثير من النعم التي يجب أن نتمتع بها في هذه الرحلة المسمى بالحياة.





تحديد الأهداف والمسؤوليات





يجب من تحديد أهدافك التي تطمح إلي تحقيقها، وتسعي إلي خلق الفرص وإعداد كافة الإمكانيات كي تسخرها في تحقيق أهدافك، ولا تحمل نفسك فوق طاقتها إعمل علي تحقيق ما تريد حسب إمكانات، وحدد مسؤولياتك كي لا تصاب بداء الإهمال وتصبح غير مهتم بأدق أمورك، علمًا بأن لن تجد من يقوم بتلك المسؤوليات والمهام بدلًا منك.





حقق سعادتك بسعادة بدنك









وهنا يجب ان نذكر بأهمية الصحة البدنية كي تسعد وتبتعد عن الامراض والإرهاق الهادم للسعادة والباعث للهم والحزن، فإهتم بطعامك كي يكون صحي، واعطي جسدك قسط كافي من النوم، وحاول دائمًا من الإستمرار في التمارين الرياضية، كي تحسن صحتك ويستقيم بدنك ويعطيك الراحة والإستمتاع بالحياة.





اهتم بالهوايات المحببة لقلبك





ابدأ في مشروع هواية تحبها، فإستمرارك في ممارسة الهواية المحببة إلي قلبك يعطيك الدوافع النفسية للسعادة حيث تستمتع بالحياة من خلال ما تحب ممارسته، فقضاء بعض الوقت لنفسك يعطيك بهجة روحية تدفعك إلي تحمل ضغوط الحياة وصعوباتها.





دون ملاحظات حياتك





قم بتدوين بعض الملاحظات في ورقة او في دفتر يوميات، وإبدا بتسجيل بعض المشكلات والأزمات التي تواجهها مع التفكير في بعض الحلول المتاحة التي من الممكن أن نهي تلك المشكلات، فمن الممكن أن تضخم مشكلة بشكل يجعلك تتخيلها مستحيلة الحل ولكن عندما تدونها وتكتب عنها تجد صغر حجمها بالنسبة لك وتنفرج وينشرح صدرك.


No comments:

Post a Comment