كتابة المحتوى الرقمي المتميز عالي الجودة
من اكبر التحديات التي قد يواجهها المحترفون على عالى الإنترنت
يُعتبر السؤال عن كتابة المحتوى الرقمي الفاخر المتميز هو الدليل الأهم في أنك تسلك الطريق المناسب لإحتراف التواجد على الإنترنت.
عندما نتفق أن هناك مهارات لإحتراف فن كتابة المحتوى الرقمي وعمليات اعادة الصياغة
لأن هدف الكثير من الأشخاص أن يُدركوا اساسيات الإندماج في منصات العمل الحر في كتابة المحتوى بالدولار
وربما كان مقالتي السابقة بعنوان امثلة ابداعية على كتابة المحتوى الرقمي نموذجاً عملياً على كتابة المحتوى الرقمي الفاخر
ولا أعني بهذا أنك في المكان المناسب فقط (ربما اكون مبالغاً)،
ولكن لماذا اقول لك أن هنا هو المكان المناسب؟
سأخبرك ببساطة .. أنني اتحدث معك عن القوى الدافعة الحقيقية لكتابة محتوى رقمي متميز وراقي
نادراً ما تجد أحد الخبراء يتحدث عن القوى الدافعة فجميعهم يتحدثون
عن اساليب عامة وربما ذلك بسبب ضعف ثقة هؤلاء الخبراء في المهتمين بكتابة المحتوى بأنهم على قدر ضعيف من التخصص أو الروائية.
لكنني هنا اعطيك القلب والعقل في كتابة مقال احترافي متميز، ثقة في قلمك وعقلك ومهارتك.
لا تنس أنني أثق بك.
أولاً : يجب أن تفهم جيداً أن "المحتوى هو الملك يا قوم Content is The King" هذه هي جملة بيل جيتس Bill Gates عام 1996 وهي معبرة إلى أقصى حد، ليس فقط عن واقع الإنترنت العالمي الآن، ولكن عن واقع الحياة في كل العصور.
ثانياً: إن ابداعك الحقيقي في كتابة محتوى رقمي متميز لهو طريقك لتحقيق أكبر فائدة سواء كانت مادية أو معنوية.
ثالثاً: الكثير من المتخصصين في السيو SEO تركوا عملهم لأنهم استوعبوا ان المحتوى هو الملك وتخصصوا في كتابة المحتوى الرقمي المتميز، فمثلاً أخي وصديقي وتلميذي "عمرو النواوي" كان متخصصاً في تطوير المواقع باستخدام خصائص السيو ثم تركه ليعمل في كتابة المحتوى الرقمي المتميز ليُصبح واحداً من أقوى كُتاب المحتوى في العالم العربي على الرغم من صِغر سنه.
ثالثاً: كتابة المحتوى الرقمي المتميز يحتاج منك أن تفهم ثلاثة اشياء وان تكتب بطريقة واحدة وذلك كالأتي:
ان تفهم ثلاثة أشياء هي:
ما هو النيتش الذي تتحدث عنه؟
ما هي الفئة التي تُريد أن تخاطبها؟
ما هي الرغبة الدفينه عند الفئة التي تُريد أن تخاطبها؟
أن تكتب بطريقة واحدة وذلك في خمسة مراحل هي:
أن تكتب في ورقة خارجية كل الأشياء الصعبة التي يحتاجها أصحاب الفئة التي تُريد أن تخاطبها.
أن تحدد أهم ثلاثة اشياء يحتاجها عملائك من قائمة الأشياء الصعبة التي حددتها في النقطة السابقة.
أن تقوم برسم ثلاثة مربعات كبيرة على ورقة مستقلة وتقوم بتسميتها بداية ووسط ونهاية ثم تقوم بكتابة شيء صعب واحد من القائمة السابقة في كل مربع.
تبدأ بالتفكير في حياتك الشخصية أو من خلال قرائتك السابقة أو بالبحث على الإنترنت فتختار قصة مؤثرة مفيدة للتدليل عن هذا الشيء الصعب الذي كتبته في المربع (ويفضل أن تكون التجربة التي ستكتب عنها شخصية ومؤلمة وتكون نتيجتها حزينه) ولكن يجب أن تخرج منها بفائدة.
في النهاية تقوم بتجميع الفقرات معاً واعادة صياغتها .. مرتين على الأقل .. ثم استمتع بقرائتها في النهاية لأنك ستكون قد حققت كل الشروط في كتابة المحتوى الرقمي الفاخر.
No comments:
Post a Comment