Popular Posts

Monday 20 April 2020

انواع الرجال التي لا تصلح للزواج في الاسلام






انواع الرجال التي لا تصلح للزواج في الاسلام.. هناك عدد من انواع الرجال التي لا تصلح للزواج في الاسلام فيجب عزيزتي أن تحزريهم عندما تختارين شريك حياتك حتي يساعدك في اختيار الزوج المثالي، ولابد لكي من علم بتحليل شخصية الزوج حتي يكون لديكي وعي كافي عند الاختيار وفي السطور القادمة سنتعرض لبغض الملاح التي سوف تدلك علي انواع الرجال التي لا تصلح للزواج في الاسلام.





الرجل المتواكل





فهو الرجل الذي دائمًا يطلب المساعدة في الكبيرة والصغيرة ولا يعتمد علي نفسه وبالتالي لا تعتمدي عليه في أي شيء فهو عبء علي من يعيش معه، ودائمًا نراه غير مبالي بما يجري ولا يسعي لتقديم شيء لأسرته ولا لعمله فهو فقير الطموح لا يسعي إلي أي شيء في حياته، ومن الممكن أن يكون أناني لا يهتم إلا بشئونه.





الرجل الثرثار









هناك نوع من الرجال يتخذ الكلام حياة له فهو يحلم ويوعد ويتمني ويعطي بمجرد الكلام فهو كثير كثير الكلام ولا يقدم شيء، وهذا النوع يجيد الكلام المنمق المسترسل الجاذب لكل من حوله فالمبالغة في التعبير والتهويل هو أسلوبه في جذب النساء وهذا نوع من الرجال لا يصلح للزواج فهو لا يستطيع أن ينفذ كلامه أو يوفي بوعد فإحذريه.





الرجل صاحب الحجج









هذا نوع من الرجال الذيت تحججون دائمًا ولا تستطيعين معهم الوصول إلي حل فهو عنده من الحجج التي يقنع بها نفسه والتبرير المستمر ولا تقدري أن تصلي إلي حل معه أو حتي إلي سبب يقنعكي أنتِ فهو دائمًا يدوري ويلتف ولا يعطي جواب شافيًا ويكون في بعض الحالات منافق كثير الكذب وهذا لا يصلح للزواج قولًا واحدًا فهو غير جدير بثقتك ولن تستطيعي أن تشعري معه بالأمان.





الرجل كثير المرح والإنطلاق





فهذا الرجل مرح بزيادة لدرجة من الممكن أن يسلبه ذلك المرح وقاره وقدرته علي العيش بأسلوب راقي، فهو صاحب طاقات متفجرة من الحيوية لدرجة عدم قدرته علي التوازن بين اللهو في وقت اللهو والجدية في وقت الجد فهو ساخر دائمًا لا يأخذ كلامه علي محمل الجد كثير المزاح بدرجة مزعجة وهذا النوع من الأزواج لا يستطيع تحمل المسئولية لبيت وعائلة وأولاد فمشاعره العشوائية تجعله يأخذ الحياة كلها تسلية ومزاح مما يجعله يقصر في جميع نواحي الحياة.









الرجل الكتوم الغامض





فتلك النوع قد يحير من ترتبط به لأن ما يكمن بداخله لا تعرفه فهو دائم الصمت ولا يصرح بما يحسه ويشعر به وهنا تجد زوجته أخر من تعلم عن أسراره أو حتي أحواله العادية في العمل ومع أهله وأقاربه.





 تحليل شخصية الزوج





قد تكثر المشاكل والتوتر في الحياة الزوجية عندما تجهل الزوجة فهم زوجها ولا تحسن التصرف الفعال مع شخصيته ولا تدرك طريقة تفكيره وتجد ما يناسبه من طرق التعامل في المواقف والتصرفات، ففي كثير من الأحوال سوء تصرف الزوجة تدخلها في الكثير من المتاعب ولو تصرفت ببعض من الحكمة والهدوء لنالت راحة وهدوء مع زوجها، وهنا قد نري أن لتفادي الكثير من المشكلات فلابد من معرفة الكثير عن شخصية زوجك لكي تتفادي المزيد من الخلافات في المستقبل.


No comments:

Post a Comment