Popular Posts

Sunday 26 April 2020

المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الإلتزام


المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الإلتزام









نقدم لك في سطور عن التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح بعض النقاط المهمة في مجال التنمية البشرية والذي نبرز من خلاله قوي التنمية البشرية والمفاتيح العشرة للنجاح حتي يتم اخراج ما بداخلنا من قوي وخبرات كامنة نستفيد بها في مجالات الحياة المختلفة، وقد تطرقنا إلي المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الدوافع، المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الطاقة، المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح المهارة، المفاتيح العشرة للنجاح _مفتاح التصور، مفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الفعل، المفاتيح العشر للنجاح _ مفتاح التوقع،





وفي خطانا نحو التنمية البشرية نجد أمامنا في المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الالتزام حيث العمل بكد وبكل جد حتي نصل في النهاية إلي النجاح، فالمفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الإلتزام يعني الاستمرارية في الاجتهاد دون توقف في سبيل ما نتمناه.





المفاتيح العشرة للنجاح _ مفتاح الإلتزام









قد يفشل البعض أحياناً ليس بسبب قلة الإمكانيات والخبرات أو نقص القدرات ولكن بسبب نقص الإلتزام الذي قد يصيب البعض ويؤدي به إلي الفشل، وإذا أمعنا النظر حولنا في كثير من قصص النجاح فسوف نجد أن الإعتقاد القوي والرغبة الشديدة في النجاح وتعهد الإلتزام كان أقوي لديهم من العوائق والموانع والتعليقات السلبية التي قد تواجه.





تعريف الإلتزام





هو تلك القوة الهائلة التي تدفعنا إلي الإستمرار في النجاح بالرغم من الظروف المحيطة وبرغم كل الصعوبات التي تحيط بنا وتواجهنا أثناء تحقيق هدفنا المراد تحقيقه، وهو القوة الدافعة التي ننجز بها أعمال عظيمة وناجحة حتي نستمر في النجاح وفي الصعود دون هبوط مستوانا أو دون تقصير.





فن الالتزام









متي نحكم علي شخص أنه فشل؟ .. الإجابة يقولها لنا الدكتور ابراهيم الفقي في إحدي مقابلاته التلفزيونية اذ يقول "عندما نجد شخص عنده حلم قوي ودرس الكثير من العلوم وأنفق الكثير من المال والوقت والجهد لتحسين مهاراته ثم وضع حلمه موضع التنفيذ ولكنه توقف عن المحاولات لسبب ما، وهنا نتذكر الحكمة التي تقول "أن الناجحون لا يتراجعون والمتراجعون لا ينجحون" فإذا توقفت علي المحاولة فاعلم أنك قد فشلت.





خطوات للوصول إلي درجة الإلتزام القوي









  • معاهدة النفس أن تكون الأفضل ضمن أفراد عائلتك، قم بتدوين بعض الأشياء اليومية التي تفعلها لتحسين علاقاتك العائلية، اظهر للجميع أنك تخاف عليهم وإنك ملتزم بروح العائلة وسوف تري بعد ذلك سعادة من حولك ومن ثمَّ سعادة أنت وراحتك النفسية.
  • عاهد نفسك بالإلتزام تجاه عملك وقم بتدوين بعض النقاط التي يمكنك بها أن تحسن مستوي عملك، وقم بالإبتعاد عن أي لغو أو كلام سلبي عن أي شخص حولك، وكن علي إستعداد تام لمساندة الأخرين، واهتم بعملك واجعل مكان العمل نظيفاً مرتباً لكي ينشرح صدرك ووتقبل عليه بهمة ونشاط.
  • اسعاد من حولك والإهتمام بهم من خلال المجاملة البسيطة لهم من تذكر اعياد الميلاد وحضور الأفراح والإتصال بهم في جميع المناسبات.
  • ركز في تحقيق اهدافك علي النتائج النهائية وليس النشاط ذاته أو العقبات التي قد تواجهها، واحرص علي التواجد دائما وسط محيط إيجابي مليء بالناجحين.
  • احرص علي أن تكون ذات صحة جيدة وتناول الطعام الصحي واشرب الماء والسوائل، وقم بأي نشاط رياضي يوميا حتي تصل للوزن المثالي، وقم بالابتعاد عن أي عادة سيئة.

No comments:

Post a Comment